U3F1ZWV6ZTExMTg3NjEzNTA5MjMzX0ZyZWU3MDU4MTE0MDA0MDA5

توصيل شاشه ببوردة اوردينو نانو



هل تريد لمشروعات Arduino الخاصة بك طريقة لعرض رسائل الحالة أو قراءات المستشعر؟ قد تكون شاشات الكريستال السائل مناسبة تمامًا. إنها شائعة للغاية وطريقة سريعة لإضافة واجهة قابلة للقراءة إلى مشروعك.

سيغطي هذا الدرس كل ما تحتاج إلى معرفته للاستفادة من شاشات LCD الخاصة بالأحرف. ليس فقط 16 × 2 (1602) ولكن أي شاشات LCD شخصية (على سبيل المثال ، 16 × 4 ، 16 × 1 ، 20 × 4 وما إلى ذلك) التي تستند إلى "رقاقة وحدة تحكم LCD واجهة متوازية من شركة هيتاشي يسمى HD44780". لأن مجتمع Arduino قد طور بالفعل مكتبة للتعامل مع شاشات HD44780 LCD ؛ لذلك سنواجهها في أي وقت من الأوقات.

LCD  إختصار لـ"شاشات الكريستال السائل". هي في الأساس وحدة عرض تستخدم البلورات السائلة لإنتاج صورة مرئية.
عندما يتم تطبيق التيار على هذا النوع الخاص من الكريستال ، فإنه يصبح معتما فيحجب الإضاءة الخلفية التي تتواجد خلف الشاشة. نتيجة لذلك تصبح منطقة معينة مظلمة مقارنة بغيرها. وهذه هي الطريقة التي يتم بها عرض الأحرف على الشاشة

 

اطراف الشاشه 16 * 2

 


·         GND يجب أن تكون مرتبطة بالمدخل الأرضي للاردوينو.

·         VCC هو مصدر الطاقة لشاشات الكريستال السائل التي نقوم بتوصيل دبوس 5 فولت على اردوينو.

·         Vo (تباين LCD) يتحكم في التباين والسطوع لشاشة LCD. باستخدام مقسم جهد بسيط مع مقياس الجهد ، يمكننا إجراء تعديلات دقيقة على التباين.

·         Rs يسمح لـ Arduino بإخبار شاشة LCD عما إذا كانت ترسل الأوامر أم البيانات. يستخدم هذا المدخل في الأساس لتمييز الأوامر عن البيانات. على سبيل المثال ، عند ضبط مدخل RS على LOW ، فإننا نرسل أوامر إلى شاشة LCD (مثل ضبط المؤشر إلى موقع معين ، ومسح الشاشة ، وانتقل العرض إلى اليمين وما إلى ذلك). وعندما يتم تعيين RS على HIGH ، فإننا نرسل البيانات / الأحرف إلى شاشة LCD.

·         R/W يعلق على شاشة LCD بالتحكم في ما إذا كنت تقرأ البيانات من شاشة LCD أو تكتب البيانات إلى شاشة LCD. نظرًا لأننا نستخدم شاشة LCD هذه كجهاز إخراج فقط ، فإننا سنربط هذا المدخل بـLOW. هذا يجعلها في وضع الكتابة.

·         E يستخدم لتمكين العرض. بمعنى ، عندما يتم تعيين هذا المدخل على LOW ، فإن شاشة LCD لا تهتم بما يحدث مع R/W ، RS ، وخطوط نقل البيانات ؛ وعندما يتم تعيين هذا المدخل على HIGH ، فإن LCD تعالج البيانات الواردة.

·         D0-D7 (ناقل البيانات) هي المسامير التي تحمل بيانات 8 بت التي نرسلها إلى الشاشة. على سبيل المثال ، إذا أردنا رؤية الأحرف الكبيرة 'A' على الشاشة ، فسنقوم بتعيين هذه المسامير على 0100 0001 (وفقًا لجدول ASCII) على شاشة LCD.

·         A-K تستخدم A-K (الأنود والكاثود) للتحكم في الإضاءة الخلفية لشاشة LCD.

 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة