U3F1ZWV6ZTExMTg3NjEzNTA5MjMzX0ZyZWU3MDU4MTE0MDA0MDA5

عطل مفاجئ يصيب فيسبوك ومنتجاته

 


انقطعت مجموعة تطبيقات فيسبوك، ومنها منصة مشاركة الصور الشهيرة إنستغرام وتطبيق المراسلة واتسآب، عن خدمة ملايين 
المستخدمين، الشركة صرحت أنها تعلم أن هناك صعوبات للوصول إليها من متابعيها، ولم تصرح عن السبب.

اتهامات موجهة إلى فيسبوك

ويأتي انقطاع الخدمة غداة ظهور ناشطة بلغت عن مخالفات تخص فيسبوك على شاشة تلفزيون أمريكي لكشف هويتها بعد أن سربت مجموعة وثائق للسلطات تزعم أن فيسبوك يعرف أن منتجاته تغذي الكراهية وتضر بصحة الأطفال العقلية.
وكشفت المُبلّغة التي تقف وراء تسريب وثائق داخلية لشركة فيسبوك أثارت قلق الجمهور ومسؤولين أميركيين في آن واحد، هويتها مساء أمس الأحد خلال برنامج تلفزيوني واتهمت الشركة باختيار "الربح المادي على السلامة".


حتى الأن لم يصدر أي بيانات رسمية من شركة فيسبوك تكشف عن السبب وراء هذا العطل أو متى سيتم تشغيل هذه المواقع، بما في ذلك “ماسنجر” و”واتسآب”

فيشهد الأن موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” تغريدات كثيرة من قبل مستخدمية تتضمن مشاركة بعض المستخدمين صورة ثابتة “سكرين شوت” للرسالة التي تظهر للمستخدمين على الشاشة عند محاولتهم فتح موقع “فيسبوك”، وهي “لقد حدث خطأ ما، نعمل على إصلاحه في أقرب وقت”، وبدأت تتوالى التغريدات الساخرة بسبب التوقف الذي حدث في مواقع التواصل الإجتماعي

الجدير بالذكر أنه سبق خلال الأشهر الماضية تعرض موقع “فيسبوك” لأعطال مفاجئه ضربت التطبيق وكل العناصر المرتبطه به مثل “ماسينجر وواتساب وموقع تبادل الصور والفيدوهات “انستجرام”.


واتساب: نعمل على إعادة الأمور لطبيعتها

كما غرّد تطبيق "واتساب" على تويتر أيضًا قائلًا:"ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلات مع WhatsApp في الوقت الحالي. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها وسنرسل تحديثًا هنا في أقرب وقت ممكن. شكرا لصبرك!".


إنستجرام يطالب مستخدميه بالصبر

وعلى حسابه بتويتر طالب "Instagram" المستخدمين بالتحمل والصبر حتى يتم حل المشكلة.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة